المئات من المقدسيين يلبون نداء (رباط الحمائل) في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 17 أيلول 2021 - 8:22 م    عدد الزيارات 1043    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

أم المئات من المقدسيين وفلسطيني الداخل المحتل، فجر اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك مُأديّن صلاة الفجر، رغم تشديدات الاحتلال العسكرية التي تشهدها البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى

  

وبحسب مصادر مقدسية فإنّ المواطنين الفلسطينيين قد توافدوا قبيل الصلاة إلى المسجد من أبوابه المختلفة، وسط محاولات من الاحتلال لمنعهم من الوصول إليه من خلال التضييق عليهم بإغلاق باب الأسباط، ومنع المصلين من المرور بمركباتهم. 

  

وواصلت عائلات القدس مبادراتها التنافسية لتكثيف الحضور والرباط في المسجد الأقصى فجر الجمعة، ضمن مشروع (رباط الحمائل) حيث انضمت 4 عائلات مقدسية جديدة، وهي: سنقرط، والشويكي الرفاعي، وآل صب لبن، وآل عابدين، للمبادرة. 

  

  

وضمن مسير العائلات المقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وأداء صلاة الفجر في باحاته، نظمت عائلات سلهب التميمي والمالحي وأبو سنينة والهشلمون والأيوبي، والجعبة وعائلة عطايا المكونة من عائلات: الديب، والزغل، وخياط وقفات وتجمعات في باحات المسجد الأقصى، بعد صلاة الفجر. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »