أسير مقدسي مريض بالسكري يعلن عن مقاطعته لـ (الأنسولين) رفضاً لاستمرار اعتقاله

تاريخ الإضافة السبت 18 أيلول 2021 - 7:04 م    عدد الزيارات 859    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

أعلن الأسيـر المقدسي المريض بالسكري، أمين الشويكي، المريض عن مقاطعته لـدواء (الإنسولين) احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري لدى الاحتلال الإسرائيلي. 

 

ويبلغ الأسير الشويكي الـ 61 من عمره، وهو أبٌ لـ 7 أبناء، وقد اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 17 أيار/مايو 2021، من بلدة بيت حنينا، شمال القدس المحتلة.  

 

والشويكي يبلغ من العمر 61 عاما وأب لسبعة أبناء، اعتقل بعد ضربه قبل 4 أشهر، وسبق وأن تعرض للاعتقال عدة مرات من قبل الاحتلال. 

 

ويعد دواء (الأنسولين) من الأدوية الأساسية للمصابين بمرض السكري، ومن الممكن أن يؤدي التوقف عن استعماله لحدو خطر حقيقي على حياة الأسير أمين الشويكي.  

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »