هآرتس: شرطة الاحتلال تفرض قواعد جديدة في ملف اقتحامات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 20 أيلول 2021 - 9:41 م    عدد الزيارات 1061    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

أكدت صحيفة (هآرتس) العبرية، في تقريرٍ لها، اليوم الإثنين، أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي قذ فرضت قواعد جديدة لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، حيث أصبح يسمح لهم بمزيد من الاعتداءات أبرزها تأدية الصلوات التلمودية بشكل علني في ساحات المسجد.

 

واعتبرت الصحيفة أنّ دولة الاحتلاب تنتهك الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وقالت: "إنّ هذا الانتهاك من قبل المستوطنين، جرى على مدار العامين الماضيين، تحت رعاية الشرطة".

 

وأشارت (هآرتس) إلى أنّ مجموعات من المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى، تؤدي صلوات تلمودية، بشكل جماعي، وبأعداد كبيرة، وهذا يتعارض مع الاتفاقية القائمة بين الحكومة "الاسرائيلية" والأوقاف والسلطة الفلسطينية والمملكة الأردنية".

 

وقالت الصحيفة أنّ هذا الاعتداء قد بدأ منذ الفترة التي شغل فيها (جلعاد أردان) منصب وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي" واستمر الوزراء بعده في ذلك، واعتبرت أنهم "يلعبون بالنار".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »