استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة متأثراً بالإهمال الطبي من سلطات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 23 أيلول 2021 - 8:58 ص    عدد الزيارات 983    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

استشهد، مساء أمس الأربعاء، الأسير المحرر المصاب بالسرطان حسين مسالمة، وذلك بعد تدهور طرأ على صحته.

 

وكان الشهيد مسالمة قد وصل إلى مرحلة حرجة جداً من المرض، إذ مكث منذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال في شهر شباط/ فبراير 2021 في مستشفى (هداسا) إلى أن نُقل قبل أسابيع الى المستشفى الاستشاري في رام الله.

 

يُشار إلى أنّ مسالمة واجه منذ نهاية العام الماضي، تدهوراً في وضعه الصحي، وعانى من أوجاع ماطلت خلالها إدارة سجون الاحتلال في نقله إلى المستشفى، ونفّذت بحقه سياسة الإهمال الطبي الممنهجة (القتل البطيء)، حيث كان يقبع في حينه في سجن (النقب الصحراوي)، إلى أن وصل لمرحلة صحية صعبة، ونُقل إلى المستشفى ليتبين لاحقًا أنه مصاب بسرطان الدم (اللوكيميا)، وأنّ المرض في مرحلة متقدمة.

 

ويذكر أنّ الأسير مسالمة قد تم اعتقاله عام 2002، وصدر بحقه حكما بالسّجن لمدة 20 عاماً، أمضى منها نحو 19 عاماً، عانى في السنتين الأخيرتين منها من تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياسة (القتل البطيء) بحقه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »