نضال الرجبي يتحدى وعائلته سياسة هدم المنازل "الإسرائيلية

تاريخ الإضافة الخميس 23 أيلول 2021 - 9:04 ص    عدد الزيارات 1089    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

رفض المقدسي نضال الرجبي هدم منزله ذاتياً في بلدة سلوان، وسط القدس المحتلة، مؤكداً بأنّه لن يزيل طوبة واحدة بيده، بعد تسلمه إخطاراً من سلطات الاحتلال التي أمهلته 21 يوما لتنفيذ القرار.

 

وقال الرجبي: "إذا كان الاحتلال عازماً على هدم منزلي فليقم هو بذاته، ولو هدمه مرات ومرات سأعيد بنائه يوما ما، أنا وأبنائي".

 

وأضاف الرجبي:" هم يطلبون منا نحن أن نهدم بيوتنا بأنفسنا، أنا لست أعلم أي مبدأ وأي دين يجعل شخص يقتل نفسه، إذا فرض علينا الهدم الذي يوازي الموت فليقتلنا الاحتلال ولن نقتل أنفسنا".

 

ولفت الرجبي إلى أنّ الاحتلال يريد من خلال الهدم الذاتي كسر صورة المقدسيين وتدمير حالتهم المعنوية.

 

وبيّن نضال الرجبي أنّ عائلته المكونة من 9 أفراد مهددة بالتهجير، مشدداً على إصراره على الصمود في القدس، حتى لو تم هدم منزله فسيعيش في خيمة ولن يترك الأرض المقدسة فليس هناك عنها أي بديل.

 

ورأى الرجبي أن الاحتلال بتصرفاته هذه يريد فقط تهجير المقدسيين من القدس والسيطرة على أرضهم عنوة، مؤكدا أنه وعائلته متجذرون في أرضه ولو كلفه ذلك حياته.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال قامت قبل أسابيع بهدم محل تجاري يعود للمواطن الرجبي، كما وأصيب نجله إصابة خطرة أدت إلى استئصال جزء من الكبد، أثناء التصدي لجريمة الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »