50000 فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم قيود الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 24 أيلول 2021 - 6:17 م    عدد الزيارات 763    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

أدى أكثر من 50000 ألف مُصل من القدس والداخل الفلسطيني، وأهالي الضفة الغربية، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، ضمن اتباع الارشادات الوقائية في ظل تزايد الإصابات في فيروس (كورونا)، ووسط حصار عسكري مشدّد تواصل قوات الاحتلال فرضه على المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيطها ومحيط المسجد المبارك.

 

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع وأزقة البلدة القديمة وعلى بواباتها الرئيسية، وأوقفت المصلين ودققت ببطاقاتهم الشخصية، واحتجزت بطاقات المئات من المصلين الشبان.

 

وألقى خطبة الجمعة الشيخ محمد سرندح، تناول فيها اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك، وطالب المواطنين، شد الرحال والرباط فيه لإلغاء كافة المؤامرات والتقسيم الزماني والمكاني التي تحاك ضد المسجد الاقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »