قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم الشبان المقدسيين في ساحة باب العامود

تاريخ الإضافة السبت 25 أيلول 2021 - 9:25 م    عدد الزيارات 778    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت على عدة شبان مقدسيين أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود، وسط القدس المحتلة.

 

وأفاد الشاب عبد العزيز الخياط، أحد الشبان الذين تعرضوا للاعتداء، أنّ جنود الاحتلال قد أوقفوهم دون سبب وقاموا باقتيادهم إلى نقطة مراقبة واعتدوا عليهم قبل أن يتم إطلاق سراحهم لاحقا.

 

ورصدت تقارير مقدسية اعتقال قوات الاحتلال نحو 1900 مواطن فلسطيني من القدس في النصف الأول من العام الجاري.

 

وبحسب التقارير فقد تركزت الاعتقالات خلال وفي أعقاب هبة باب العامود ومعركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في غزة مع الاحتلال.

 

وقال نادي الأسير إن الاعتقالات استهدفت بشكل واسع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 18 عاماً، بهدف كسر إرادتهم وثنيهم عن التصدي للاحتلال.

 

وخلال شهر مايو فقط أصدر الاحتلال 16 قراراً بقطع التأمين الصحي عن عدة أســرى وهم: الأسيـر أمير زغير، والأسيـر رامي بركة، والأسيـر محمد أرناؤوط، والأسيـر عمر زغير، بالإضافة إلى قطع التأمين الصحي عن 12 أسيراً محرراً وعائلاتهم في مدينة القدس.

.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »