الصحفية الفلسطينية بشرى الطويل حرةُ بعد 11 شهراً من الاعتقال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 تشرين الأول 2021 - 9:03 م    عدد الزيارات 936    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن الأسيرة الصحفية بشرى جمال الطويل ، بعد اعتقال إداري استمر لمدة 11 شهرًا.

 

وتم إطلاق سراح الأسيرة الطويل على حاجز الجلمة شمال جنين، بعد أمضت فترة اعتقالها في سجن الدامون، شمال فلسطين المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال بشرى بتاريخ 9 تشرين ثاني/نوفمبر 2020 أثناء مرورها عن حاجز عسكري جنوب مدينة نابلس، وحولتها سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وتم تجديد الاعتقال الإداري لأكثر من مرة بحق الأسيرة الطويل.

 

وولدت بشرى في العام 1993 في مستشفى المقاصد، في القدس، وكان والدها الشيخ القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جمال الطويل مبعداً إلى مرج الزهور في تلك الفترة، واعتقلت للمرة الأولى عندما كانت في عمر الـ17 خلال الثانوية العامة.

 

و يذكر بأنّ بشرى أفرج عنها في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ثم أعيد اعتقالها عام 2014 ضمن حملة شنها الاحتلال ضد محرري صفقة وفاء الأحرار، ثم توالت بعد ذلك الاعتقالات الإدارية بحقها خمس مرات، كان آخرها هذا الاعتقال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »