ثوار بيتا وحراس الجبل يدعون لمواصلة فعاليات الإرباك الليلي في جبل صبيح

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تشرين الأول 2021 - 2:15 م    عدد الزيارات 788    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

 

دعا حراس الجبل وثوار بلدة بيتا، جنوب نابلس، لتصعيد فعاليات الإرباك الليلي في البلدة ردًا على قرار الاحتلال بمصادرة 60 دونماً من أراضي جبل صبيح لصالح المستوطنين.

 

وبحسب الدعوات فإنّ فعاليات الإرباك الليلي ستبدأ الساعة 9 مساء تحت عنوان (بيتا العنيدة لن تغفر)، وستكون مختلفة عن الأيام الماضية للتأكيد على رفض أهالي البلدة لكل مخططات الاحتلال والإصرار على تحرير الجبل وإزالة مستوطنة (أفيتار).

 

وكانت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية قد نشرت، أمس الثلاثاء، تفاصيلاً عن مسح لأراضي جبل صبيح أجرته ما تسمى بـ"الإدارة المدنية الإسرائيلية"، وزعمت أنّ 60 دونمًا منها مصنفة على أنها "أراضي دولة"، يمكن إقامة مستوطنة "أفيتار" عليها.

 

ويشار إلى أنّ أهالي بيتا حذروا قبل أشهر من خطورة مثل هذه الخطوات التي جاءت بموجب الاتفاق الذي أعلنته حكومة الاحتلال مع قيادة المستوطنين شمال الضفة قبل أربعة شهور، بأنها ستقوم بمسح المنطقة ودراسة المناطق التي يمكن إعلانها كـ"أراضي دولة".

 

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة (أفيتار) الاستيطانية المقامة على أراضي منطقة جبل صبيح.

 

ومنذ تلك الأحداث ارتقى 8 شهداء وأصيب المئات واعتقل العشرات في محاولة من الاحتلال لوقف الفعاليات ولا سيما فعاليات الإرباك الليلي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »