أول لقاء لوزير سوداني بوزير "إسرائيلي" منذ توقيع الاتفاق التطبيعي بين الطرفين

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تشرين الأول 2021 - 9:37 م    عدد الزيارات 721    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

التقى وزير التعاون الإقليمي "الإسرائيلي" (عساوي فريج) من حزب ميرتس اليساري، اليوم الأربعاء، مع وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري في أبو ظبي، وذلك في سياق الحراك التطبيعي العربي المستمر منذ أكثر من سنة، من قبل بعض الأنظمة العربية.

 

وبحسب مراسل الشؤون الدبلوماسية في قناة (مكان) العبرية الناطقة بالعربية، فإنّ هذا اللقاء يعد أول لقاء علني لوزيرين من الجانبين منذ الإعلان توقيع اتفاق تطبيعي بين النظام السوداني والاحتلال الإسرائيلي، وذلك في 25 تشرين أول/أكتوبر 2020.

 

ووفقًا لمراسل قناة (مكان) العبرية، فإنّ الوزيرين قد بحثا أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في عدة مجالات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »