شركة (إيجد) للحافلات توقف رحلاتها إلى حائط البراق

تاريخ الإضافة الخميس 21 تشرين الأول 2021 - 12:43 م    عدد الزيارات 875    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 

قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الصهيونية أنّ شركة (إيجد) للحافلات، قد أصبحت تمتنع عن الوصول ونقل المستوطنين الصهاينة إلى حائط البراق، الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ هذا المنع جاء بسبب المواجهات في باب العامود، والتي تتكرر بشكل يومي.

 

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أنّ الشركة تقول بأن شرطة الاحتلال هي من أعطتها الأوامر بمنع الوصول إلى باب العامود ثم إلى حائط البراق المحاذي للمسجد الأقصى، في الوقت الذي نفت فيه الشرطة هذه الادعاءات.

 

وقال المتحدث باسم (إيجد) أنّ حافلات الشركة قد تعرضت بشكل يومي خلال الأسابيع الماضية لهجمات من قبل الفلسطينيين.

 

وأضاف المتحدث باسم (إيجد) أنّ الشبان الفلسطينيين يقومون برشق الحافلات بالحجارة بشكل كثيف عند وصولها إلى باب العامود، وهذا ما يعرض حياة الركاب للخطر.

 

وأوضح المتحدث باسم الشركة، أنّ وزارة المواصلات لدى الاحتلال قد قدمت لشرطة الاحتلال توصية بتأمين طريق بديل عن باب العامود حتى لا تضطر الحافلات المتجهة نحو حائط البراق من المرور بالمكان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »