مسيرة شعبية للمطالبة بجثمان الشهيدة مي عفانة في العيزرية

تاريخ الإضافة الجمعة 22 تشرين الأول 2021 - 4:23 م    عدد الزيارات 876    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

نظم أهالي بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، مساء أمس الخميس، مسيرةً شعبيةً للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيدة المقدسية مي عفانة، على مدخل بلدة العيزرية، شرق القدس المحتلة.

 

واعترضت قوات الاحتلال طريق المتظاهرين طوال الوقت، فيما ردد المشاركون في المسيرة عباراتٍ وطنية تطالب قوات الاحتلال بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة، وأكدوا على صمودهم بهتافهم: "باب الأقصى من حديد، لا يفتحه إلا الشهيد.. سلم سلم الجثمان".

 

ورفع المشاركون أعلام فلسطين، وصور الشهيدة مي عفانة، ورددوا هتافات مناصرة للأسرى المضربين عن الطعام مقداد القواسمي وكايد الفسفوس، قائلين: "يا مقداد سير سير.. يا فسفوس سير سير.. نحن معكم للتحرير".

 

واستشهدت مي عفانة منتصف شهر حزيران/يونيو على مشارف بلدة حزما، شمال القدس، بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس وطعن جنود، وقد تركت تنزف لوقت طويل دون تقديم العلاج لها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »