40000 مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 22 تشرين الأول 2021 - 4:27 م    عدد الزيارات 676    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

شارك أكثر من أربعين ألف مصلٍ فلسطيني اليوم في صلاة وخطبة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال في القدس وبلدتها القديمة، وداخلها.

 

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات المصلين من أبناء الضفة الغربية من دخول البلدة القديمة والتوجه إلى الأقصى والمشاركة في صلاة الجمعة بحجة عدم حيازتهم "تصاريح" دخول إلى القدس.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس أنّ الاحتلال قد شدّد اجراءاته منذ ساعات الصباح تزامناً مع بدء تدفق المصلين على الأقصى المبارك، ونشر المتاريس الحديدية داخل البلدة القديمة، وفي محيط أبوابها، ودقق ببطاقات المصلين واحتجز مئات البطاقات للمصلين من فئة الشبان على المداخل الرئيسية للمسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »