قوات القمع الاحتلالية تقتجم قسم 1 في سجن جلبوع

تاريخ الإضافة الجمعة 22 تشرين الأول 2021 - 7:10 م    عدد الزيارات 604    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

اقتحمت قوات القمع: (المتسادا) و(درور) و(اليّماز) التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، المدججة بالسلاح، قسم (1) في سجن (جلبوع)، شمال فلسطين المحتلة، واعتدت على الأسرى المتواجدين فيه.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له، اليوم الجمعة، إنّ قوات القمع "الإسرائيلية" اقتحمت القسم الليلة الماضية، واعتدت على الأسرى البالغ عددهم نحو 90 أسيراً، وأقدمت إدارة السجن على قطع الماء والكهرباء عنهم، حيث استمرت عملية الاقتحام حتى ساعات الفجر، ونفذت عمليات تفتيش واسعة.

 

وأضاف النادي أن سجن (جلبوع) ما زال يتعرض لعمليات تنكيل مضاعفة، ومنها عمليات الاقتحام التي تشكل أبرز السياسات التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى، في محاولة لإبقائهم في حالة عدم استقرار، وفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم.

 

ويذكر أنّ سجن (جلبوع) قد شهد عملية تحرر الأسرى الفلسطينيين البطولية، التي تمكّن فيها 6 أسرى في السادس من أيلول/سبتمبر الماضي، من انتزاع حريتهم، حيث شرعت إدارة السجون عقبها بنقل نصف الأسرى القابعين فيه، وكثفت من عمليات التفتيش والاقتحامات، كما وهددت مراراً بنقلهم إلى السجون الأخرى.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »