تضامناً من أهالي حي بطن الهوا المهدد بالتهجير

الفعاليات الشعبية في القدس تدعو لوقفة أمام مكمة الاحتلال العليا يوم الإثنين

تاريخ الإضافة السبت 23 تشرين الأول 2021 - 6:09 م    عدد الزيارات 692    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

دعا أهالي بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وفعاليات شعبية مقدسية، للمشاركة في وقفة تضامنية مع أهالي سكان حي بطن الهوى وسط البلدة، يوم الاثنين المقبل، أمام محكمة الاحتلال العليا في القدس المحتلة.

 

وأعلن أهالي سلوان، واللجان الشعبية فيها، عن الوقفة التضامنية والرافضة لقرارات تهجير 86 عائلة من منازلها لصالح الجمعيات الاستيطانية، وذلك تزامناً مع انعقاد جلسة في محكمة الاحتلال العليا للنظر في القضية.

 

ويهدد قرار محكمة الاحتلال في حال صدوره بالتهجير عشرات العائلات الفلسطينية التي تواجه مصيراً مشابهاً في ذات الحي، بعد ادعاء جمعية (عطيرت كوهانيم) الاستيطانية أنّ المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948، وهو ما ينفيه السكان.

 

ويتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

 

وعبر سنوات خلت سلمت طواقم بلدية الاحتلال 6817 أمر هدم قضائي وإداري لمنازل في أحياء البلدة، بالإضافة إلى أوامر إخلاء لـ53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين المحتلين.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »