نصرةً للأسرى والمسرى

دعوات شعبية مقدسية للمشاركة في الفجر العظيم غداً

تاريخ الإضافة الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 7:59 م    عدد الزيارات 795    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

دعا نشطاء وفعاليات مقدسية للمشاركة في أداء صلاة وإحياء حملة (الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك، يوم غدٍ الجمعة، دفاعاً عن الأقصى، ونصرةً للأسرى المضربين عن الطعام منذ شهور.

 

وجاءت هذه الدعوات تحت عنوان (فجر الأسرى والمسرى)، حيث يواصل 6 أسرى فلسطينيون إضرابهم عن الطعام، وقد دخلوا مرحلة خطيرة جراء استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبهم، بإنهاء اعتقالهم الإداري المتواصل منذ شهور.

 

وفي ذات السياق، انطلقت دعوات مقدسية للتوجه من القدس إلى مستشفى (كابلان)، اليوم الخميس، في تمام الساعة 8:00 مساءً؛ نصرةً للأسير مقداد القواسمي والأسرى المضربين عن الطعام.

 

وتشهد مناطق مختلفة في الضفة الغربية، غداً الجمعة، فعاليات عديدة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام تحت عنوان (جمعة الوفاء للأسرى العظماء)، والتي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

كما ودعت قوى المقاومة، والقوى الشعبية والوطنية إلى الانطلاق من كافة المساجد بعد صلاة الجمعة نحو نقاط التماس وإشعال الإطارات والمواجهة مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

 

وأطلقت العديد من الدعوات للحشد والمشاركة في إحياء "الفجر العظيم"، في عدة مساجد بالضفة أبرزها في الخليل ونابلس.

 

ويواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 106 أيام.

 

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمي منذ 100 يوماً، وعلاء الأعرج منذ 82 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 73 يوماً، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم، منذ 66 يوماً، وعياد الهريمي، المضرب منذ 73 يوماً.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »