الاحتلال يخطر بهدم منزلين في تجمع أبو نوار المقدسي البدو

تاريخ الإضافة الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 8:08 م    عدد الزيارات 724    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم مسكنين في تجمع أبو النوار، شرق القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر في تجمعات عرب الجهالين وبادية القدس بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت تجمع أبو النوار البدو، وأخطرت الشقيقين بلال وإبراهيم أحمد الجهالين، بهدم مسكنيهما.

 

ولفتت المصادر إلى أنّ مساحة كل من المنزلين تقدر بـ 50 متراً، وقد أمهلتهما سلطات الاحتلال حتى مطلع الشهر المقبل، وإلا ستهدمهما وتجبرهما على دفع تكاليف الهدم.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ سلطات الاحتلال، هدمت في الثاني عشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، مسكنا في تجمع أبو النوار، يؤوي 8 أفراد، واستولت على معداته.

 

ويواجه سكان تجمع أبو النوار يواجهون سياسات احتلالية عنصرية، تمنعهم من تأهيل الطرق وبناء مساكن جديدة، وتمنع وصول الكهرباء والمياه إليهم، وقد هدمت في عام 2018 المدرسة الوحيدة في التجمع.

 

وتسعى سلطات الاحتلال إلى ترحيل سكان التجمع من منازلهم وخيامهم لصالح المشاريع الاستيطانية، وتهجيرهم قسرا وإرغامهم على الرحيل، إلا أن الأهالي يؤكدون في كل عملية هدم ومصادرة أنك سيبقون صامدين في أرضهم.

 

ويواجه بدو الجهالين بشكلٍ عام خطر التهجير من قبل الاحتلال وبأي لحظة، في حين يصدر الاحتلال باستمرار أوامر بهدم منازل التجمع بحجة أنها "غير قانونية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »