الذكرى الـ 26 لعملية مجموعة الشهيد عماد عقل في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 تشرين الثاني 2021 - 11:03 ص    عدد الزيارات 744    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 

وافق أمس، 1 الأول الثاني/ نوفمبر، الذكرى الـ 26 للعملية الفدائية التي نفذتها مجموعةٌ تابعةٌ لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في العام 1995، وقتل خلالها أحد الحاخامات الصهاينة المتطرفين.

 

فمع إطلالة الشهر الجديد كانت المقاومة الفلسطينية مع إنجاز جديد يضاف لسجل مجدها الذي تسطره كتائب القسام.

 

فقد كمن مجاهدو الكتائب (مجموعة الشهيد عماد عقل) عند مفترق مستوطنة "كوخاف يعقوب" القريبة من بلدة الرام على مسافة (20 كلم) شمال القدس المحتلة، لسيارة تقلّ الحاخام "عوزي بنو".

 

فتح عدد من المجاهدين النار من أسلحة رشاشة من سيارة متحركة كانوا يستقلونها صوب سيارة الحاخام اليهودي المتحركة أيضًا.

 

وعلى إثر تلك العملية، أصيب الحاخام "عوزي بنو" بجروح خطرة، قبل أن يلقى مصرعه لاحقًا متأثر بجراحه.

 

فيما عاد المنفذون لقواعدهم بسلام دون أن يصاب أحد ما.

 

وتعتبر هذه العملية واحدة من سلسلة عمليات جريئة نفذتها كتائب القسام ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأول من نوفمبر على مدار أعوام عديدة.

 

ونفذت مجموعة الشهيد عماد عقل عدة عمليات في الضفة الغربية كانت من بينها عملية المسجد الإبراهيمي التي نفذها الشهيد القسامي عماد عقل والأسير المحرر المبعد لتركيا هارون منصور من الخليل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »