آليات الاحتلال تهدم منزلاً في جبل المكبر ومحالاً في حزما

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 تشرين الثاني 2021 - 3:13 م    عدد الزيارات 671    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

شرعت آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بهدم منزل في بلدة جبل المكبر، ومحال تجارية في بلدة حزما في القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ طواقم من بلدية الاحتلال برفقة آلياتها الثقيلة، وبحماية من قوات الاحتلال اقتحمت حي الصلعة في جبل المكبر.

 

وأضافت المصادر أنّ الآليات بدأت بهدم منزل تعود ملكيته للمقدسي محمد الحروب، المكون من طابق واحد ويضم شقتين سكنيتين يعيش فيهما 8 أفراد ومقام منذ أكثر من 11 عاماً.

 

وكانت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس قد سلّمت الحروب قبل ستة شهور أمرًا بهدم منزله، لكنه استطاع تجميده.

 

وخلال جلسة المحكمة التي عُقدت أمس من أجل منزله، رُفض الاستئناف المقدّم من قبل الحروب، وأقرّت المحكمة أمر الهدم والذي تم تنفيذه صباح اليوم.

 

وفي السياق ذاته، شرعت جرافات الاحتلال منذ صباح اليوم بهدم محال تجارية في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة.

 

وشرعت آليات الاحتلال الإسرائيلي بعملية الهدم للمحال التجارية دون أن تمهل أصحابها لإخراج البضاعة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »