خطيب الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة يدعو المقدسيين للتمسك بمسجدهم

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الثاني 2021 - 3:24 م    عدد الزيارات 618    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

حذر خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ يوسف أبو سنينة، من خطورة الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، مؤكداً أنّ أهل بيت المقدس في شدة وكرب، لكنهم ثابتون على أمر الله ولن يستسلموا للذل والظلم والهوان.

 

وخلال خطبة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى دعا الشيخ أبو سنينة أهل القدس لأن يتسمكوا بأرضهم ويحافظوا على مسجدهم حتى لا يشمت بنا المنافقون.

 

وقال الشيخ أبو سنينة:" أهل القدس يعانون من هدم البيوت وعدم مراعاة الحرمات والاعتقالات والاقتحامات والاعتداء على مقابر المسلمين ورفات موتاهم".

 

وأضاف أبو سنينة:" الأقصى تنتهك حرمته ونحن مطالبون بحمايته ورعايته وإقامة الصوات فيه وكف الأذى والضرر عنه ويجب أن يعود منارة علم ومكاناً للقراء والمدرسين والمحفظين والعباد والقائمين الراكعين الساجدين"

 

وحذر خطيب الأقصى من تسريب العقارات لأيدي مشبوهة، داعياً لحفظ الأرض والمقدسات لأنها امانة في اعناقنا.

 

كما أكد أنّ الأقصى مكان لعبادة المسلمين وحدهم ولا حكم فيه الا لله ولا وجود فيه لغير المسلمين.

 

وتطرق الشيخ أبو سنينة إلى معاناة الأسرى المضربين مؤكداً أنهم صبروا ابتغاء مرضاة الله وضربوا معاني الوفاء والفداء وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

 

وأدى نحو 50000 مصل صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك.

 

وانتشر المصلون في باحات المسجد الأقصى والمصليات المسقوفة، رغم تشديدات وتضييق الاحتلال.

 

ومنعت قوات الاحتلال العشرات من أهالي الضفة القادمين لأداء صلاة الجمعة في الأقصى من الوصول ونقلتهم إلى حاجز حزما، شمال القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »