مقدسيون يؤدون صلاة الجمعة أمام البناية المهددة بالهدم من الاحتلال في الطور

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الثاني 2021 - 7:09 م    عدد الزيارات 908    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أدى مقدسيون من بلدة الطور (جبل الزيتون)، وعددٍ من مناطق القدس المحتلة، اليوم، صلاة الجمعة أمام البناية السكنية التي قرر الاحتلال هدمها وتهجير 10 عائلات مقدسية من منازلها، بحجة عدم الترخيص من بلدية الاحتلال في القدس.

 

وكان سكان البناية قد شرعوا منذ ساعات الصباح، بإخلاء منازلهم تمهيداً لهدم العمارة التي يقطنون بها بقرار من بلدية الاحتلال.

 

ويذكر بأن العائلات، التي تضم نحو 70 مقدسياً، قد تسلمت يوم أمس الخميس قرارات من بلدية الاحتلال العبرية تقضي بإخلاء منازلها وهدمها خلال أسبوع، وإلا ستهدمها آلياتها مقابل مخالفة مالية طائلة تصل لمئات آلاف الشواكل.

 

وتسكن العائلات البناية منذ عام 2011، وتضم 5 طوابق، ومنذ ذلك الوقت تُلاحق البلدية عائلات: خلفاوي، أبو سبيتان، عاشور، أبو الحلاوة، وغوج؛ بحجة عدم الترخيص.

 

وأكد سكان البناية أنهم حاولوا عدة مرات تقديم كافة اللوازم لبلدية الاحتلال من أجل الحصول على تراخيص بناء، لكنها لم تقبل بذلك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »