استشهاد الطفل الفلسطيني محمد دعدس خلال مواجهات شرق نابلس

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الثاني 2021 - 7:13 م    عدد الزيارات 709    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد طفلٍ فلسطينيٍ برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال مواجهات اندلعت شرق مدينة نابلس.

 

وذكرت الوزارة أنّ الشهيد محمد دعدس، من مخيم عسكر الجديد، قد وصل المستشفى وهو متوقف القلب، عقب إصابته برصاصة في البطن.

 

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الطواقم الطبية حاولت إنعاشه وإنقاذ حياته، إلا أنّ جميع المحاولات لم تنجح.

 

وشهدت بلدتا بيتا وبيت دجن ظهر اليوم مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي سجلت خلالها العديد من الإصابات بالرصاص والاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، أبرزها إصابة أحد الشبان الفلسطينيين برصاصة مطاطية بمنطقة العين في بيتا.

 

وتقع بلدة دير الحطب الى الشرق من مدينة نابلس حيث استولت حكومة الاحتلال على جزء كبير من أراضيها لصالح مستوطنة (ألون موريه) شمال البلدة.

 

وتتعرض البلدة وسكانها لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين الذين هاجموا خلال الأيام الفائتة المزارعين أثناء قطف الزيتون كما وعاثوا خراباً وفساداً في الأراضي الزراعية للبلدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »