الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على أكثر من 500 مقبرة في فلسطين المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 6 تشرين الثاني 2021 - 3:12 م    عدد الزيارات 662    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، أمين المنبر، إنّ الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدى على ما يزيد عن 500 مقبرة في فلسطين المحتلة.

 

وجاء ذلك خلال مشاركة الشيخ صبري في ندوة نظمها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وقبة الصخرة للإعلام تحت عنوان: (هدم المقابر ونبشها...سياسة إسرائيل للتهويد وتزييف التاريخ فوق الأرض وتحتها).

 

وأوضح الشيخ عكرمة أنّ الاحتلال يعتدي الآن على المقبرة اليوسفية التي تقع بجوار المسجد الأقصى من الجهة الشرقية، في محاولة لتحويلها إلى "حديقة توراتية" لطمس آثار المسلمين وبعثرة عظام أمواتهم.

 

وأكد خطيب الأقصى أنّ المقابر تثبت وجودنا عبر التاريخ وتمثل وثيقة دابغة ضد الاحتلال.

 

وشدد الشيخ صبري على أنّ ما يقوم به الاحتلال هو اعتداء سافر على مقابر المسلمين لأنها تضم رفاة الصحابة والعلماء وقادة والمسؤولين عبر التاريخ.

 

وأوضح صبري أنّه لا يزال يدفن المسلمين في هذه المقابر إلا أنّ الاحتلال يحاول طمس معالمهم.

 

وقال الشيخ عكرمة صبري:" لو أنّ مسلماً واحداً اعتدى على قبر يهودي لقامت الدنيا ولم تقعد، أما اليهود فانهم ينتهكون مقابرنا ".

 

وأشار الشيخ عكرمة إلى أنّ مدينة القدس تهفو إليها قلوب ملياري مسلمو كونها تضم المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى، كما تضم مقابر أثرية تعود إلى العهد العمري، عهد عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، والذي فتح بيت المقدس وفلسطين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »