تقديم دعوة قضائية ضد الإعلامية اللبنانية المطبعة ماريا معلوف

تاريخ الإضافة السبت 6 تشرين الثاني 2021 - 3:19 م    عدد الزيارات 651    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

قدم ثلاثة أسرى لبنانيين محررين، وإعلاميان دعوى قضائية ضد الإعلامية اللبنانية ماريا معروف لدى النيابة العامة العسكرية في بيروت.

 

ووجهت الدعوة لمعروف بتهمة الخيانة والتجسس، بعدما ظهرت في لقاء مع قناة "إسرائيلية".

 

وقالت صحيفة (الديار) اللبنانية، أمس الجمعة، أنّ عددًا من الأشخاص ادعوا لدى النيابة العسكرية ضد معلوف بتهمة التعامل مع العدو.

 

ويتهم المدعون الإعلامية ماريا معلوف، بالاتصال والتعامل مع العدو الإسرائيلي والخيانة والتجسس والتحريض ودس الدسائس لدى دولة أجنبية ولدى العدو والنيل من هيبة الدولة ومكانتها وإضعاف الشعور القومي والاعتداء على أمن الدولة الخارجي ودعوة العدو لقتل اللبنانيين.

 

من جانبها، علقت معلوف التي تقيم في الولايات المتحدة، على تلك الدعوى بالقول إنها تثبت أنها "على حق وبأن مستقبلنا أفضل بنشر مفهوم السلام".

 

واعتبرت معروف "أنّ الاحتلال الإسرائيلي أثبت أنه لم يعد عدوًا للبنان والاتفاقات الإبراهيمية أهم حدث لمصلحة منطقتنا ومن يحتل لبنان هي إيران عبر حزب الله، على حد قولها".

 

وادعت معروف في الوقت نفسه أنها هربت من لبنان بسبب التهديدات لها، كاشفة النقاب عن أنها تخطط لزيارة فلسطين المحتلة، زيارة تطبيعية، قائلة أنّ لديها حلم بزيارة كنيسة بيت لحم والمسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »