دعوات مقدسية لحملة شعبية إلكترونية للتضامن مع أهالي بلدة الطور المهددين بالتهجير

تاريخ الإضافة الإثنين 8 تشرين الثاني 2021 - 8:35 ص    عدد الزيارات 904    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، تغريدات مقدسية

        


 

انطلقت دعوات مقدسية للتفاعل والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع عائلات بلدة الطور الـ 10 المهددة بالتهجير وهدم بنايتها السكنية؛ بحجة "عدم الترخيص".

 

وتضمنت الدعوات للحملة، توجيهاتٍ باستخدام وسمي (#أنقذوا_عائلات_الطور) و (#save_families_altour) عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكانت العائلات المقدسية الـ 10 والتي تضم حوالي 70 مقدسياً قد تسلمت قبل أيامٍ قليلة قرارات من بلدية الاحتلال في القدس تقضي بإخلاء منازلها وهدمها خلال أسبوع، وإلا ستهدمها آلياتها مقابل مخالفة مالية طائلة تصل لمئات آلاف الشواكل.

 

وتسكن العائلات البناية منذ عام 2011، وتضم 5 طوابق، ومنذ ذلك الوقت تُلاحق البلدية عائلات خلفاوي، أبو سبيتان، عاشور، أبو الحلاوة، وغوج؛ بحجة "البناء بدون الترخيص".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »