إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين خلال تصديهم لاعتداءات الاحتلال في مسافر يطا

تاريخ الإضافة الخميس 11 تشرين الثاني 2021 - 11:08 ص    عدد الزيارات 717    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء أمس الأربعاء، خلال تصديهم لهجوم شنه عشرات المستوطنين الصهاينة على أهالي خلة الضبع في مسافر يطا جنوب الخليل المحتلة.

 

وأفاد الناشط الفلسطيني فؤاد العمور بأنّ 3 مواطنين فلسطينيين، من بينهم الحاج جميل إزعير، قد أصيبوا في هجوم المستوطنين على أهالي الخلة.

 

وأطلق أهالي يطا ومسافر يطا نداءات لأهالي القرى المجاورة لمساندتهم في التصدي للمستوطنين.

 

واندلعت في المنطقة الواقعة ما بين شعب البطم وخلة الضبع مواجهات تصدى خلالها الشبان لهجوم المستوطنين بالحجارة.

 

ومنذ ساعات الصباح يحاول المستوطنون برفقة جيش الاحتلال الاستيلاء على أراض للمواطنين في خلة الضبع.

 

وأفادت مصادر محلية، أن عدداً من المستوطنين نصبوا خيمة في المنطقة، وذلك لاستغلال مساحات واسعة من الأراضي الرعوية لرعي أغنامهم.

 

وأوضحت المصادر بأنّ مستوطناً يربي المواشي يقوم بنصب عدد من الخيام في مناطق متفرقة من مسافر يطا، لا سيما المناطق المجاورة للبؤر الاستيطانية المنتشرة على تلال وجبال المسافر.

 

وأشارت المصادر المحلية إلى أنّ ذلك يأتي لوضع اليد عليها بحجة رعي أغنامه والاستيلاء عليها، وذلك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »