أكثر من 60000 مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الثاني 2021 - 5:48 م    عدد الزيارات 658    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

أدى أكثر من 60000 مُصلٍ من القدس والداخل الفلسطيني، اليوم صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال المشددة في القدس وبلدتها القديمة.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس أنّ حشود وجموع المصلين بدأت بالوصول الى المسجد الاقصى منذ ساعات اليوم الأولى، منتشرين في مُصليات وباحات ومرافق المسجد الأقصى.

 

من جانبها، نشرت قوات الاحتلال المئات من عناصرها في البلدة القديمة وشوارعها وأسواقها المؤدية الى الأقصى المبارك، وسيرت دوريات راجلة ومحمولة في الشوارع والطرقات المتاخمة لسور البلدة القديمة، وعززت من انتشارها على الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، وأعادت المصلين من حملة هوية الضفة الغربي، ومنعتهم من الدخول إلى المدينة والتوجه إلى الأقصى والمشاركة في صلاة الجمعة برحابه الطاهرة.

 

وفي سياقٍ متصل، شهدت أسواق ومتاجر البلدة القديمة حركة تجارية نشطة، خاصة المحال القريبة من أبواب المسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »