منذ أكثر من أسبوعين

قوات الاحتلال تستهدف بلدة صوريف بحملة اعتقالات مسعورة

تاريخ الإضافة السبت 13 تشرين الثاني 2021 - 10:28 ص    عدد الزيارات 823    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية

        


 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة الاعتقالات التي تشنها في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

 

وبدأت حملة الاعتقالات قبل نحو أسبوعين، وبلغ عدد المعتقلين حتى اللحظة 15 مواطناً فلسطينيين، معظمهم من الأسرى المحررين.

 

وتشارك في هذه الحملة، وحدة المستعربين الخاصة (اليماس) التي اختطفت الأسير المحرر فادي غنيمات بواسطة سيارة تجارية لتوزيع المواد التموينية، وذلك بعد ساعات قليلة من اقتحام منزله واعتقال شقيقه.

 

كما تشارك وحدة (اليمام) المتخصصة بالاغتيالات وتصفية نشطاء المقاومة في العملية "الإسرائيلية" التي تستهدف صوريف، إذ اعتقلت تلك الوحدة الأسير المحرر بسام غنيمات وزوجته والتي أفرج عنها بعدها بساعات.

 

وتخلل تلك الاقتحامات والاعتقالات، مداهمة المنازل وتخريب محتوياتها وتحطيم للأثاث وترهيب لقاطنيها.

 

ويذكر أن بلدة صوريف تقع شمال غرب محافظة الخليل، وتعرضت لحملات ملاحقة واعتقالات واستدعاءات لأبنائها على خلفية نشاطهم السياسي.

 

وترتبط بلدة صوريف بأبرز خلايا كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة الغربية والتي عرفت باسم خلية (صوريف) والتي عملت في جنوب الضفة الغربية وسط التسعينات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »