بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السكري

الأسير أمين الشويكي يواصل إضرابة عن تناول دواء (الأنسولين)

تاريخ الإضافة الإثنين 15 تشرين الثاني 2021 - 12:42 م    عدد الزيارات 772    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

يواصل الأسير المقدسي أمين الشويكي مقاطعته للدواء لليوم الـ 57 على التوالي، وذلك احتجاجاً على اعتقاله الإداري من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، والذي حل في يوم الأمس، بتاريخ 14 تشرين الأول/نوفمبر 2021.

 

ويبلغ الأسير الشويكي الـ 61 من العمر، وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال في الـ 17 من شهر أيار الماضي، وقضت باعتقاله إدارياً لمدة 4 شهور، وقبل الإفراج عنه بيومٍ واحد جددت له الحكم الإداري مرة أخرى.

 

وبحكم ظرفه الصحي، فإنّ الأسير الشويكي يحتاج للحصول يومياً على 3 جرعات من (الأنسولين)، وعلى مجموعةٍ من الأدوية الأخرى.

 

وبعد قرار تمديد اعتقاله قرر الامتناع عن الحصول على أدويته، حتى الإفراج عنه، وأصبح شعاره (إما الموت أو الإفراج).

 

وكانت زوجته هناء الشويكي قد قالت ان زوجها أمين لم يعد بحاجة للأنسولين، فقد فَقَدَ شهيّته للطعام، وخسر الكثير من وزنه.

 

وأكدت على حاجة أمين لمتابعة طبية من قبل إدارة سجن النقب، معربةً عن قلقها على صحته.

 

ويعتبر شويكي أحد رجال القدس المستهدفين لدى سلطات الاحتلال، حيث قضى أكثر من 6 سنوات في سجون الاحتلال، ذاق مرارة الاعتقال الإداري، وخاض جولات عديدة من التحقيق داخل أقبية مخابرات الاحتلال.

 

كما مُنع من دخول الضفة الغربية لعدة شهور، ومُنع من السفر أيضاً، وهُدم منزله قبل عدة سنوات في بلدة بيت حنينا شمالي القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »