صدام بني عودة .... شهيد جديد يثبت استمرارية الفعل المقاوم في الضفة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2021 - 1:43 م    عدد الزيارات 1318    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، تقرير وتحقيق

        


 

موقع مدينة القدس l "لا تمت قبل أن تكون ندا".. عبارة لطالما خطها الشهيد صدام حسين بني عودة على صفحته في منصة (فيس بوك) ومركبته التي يتقينها، لتعكس بذلك ملامح الندّية والتضحية اللتان تتغلغلان في أعماق هذا الشاب الفلسطيني الثائر.

 

لم يرتضِ  بني عودة لنفسه أن يبقى متفرجًا على مشهد اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس، شمال الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، واعتقالها العديد من المواطنين الآمنين في بيوتهم، ليكمن مع إخوانه المجاهدين للقوة المقتحمة ويخوض معها اشتباكًا مسلحًا عنيفًا.

 

وخلال تلك الاشتباكات، قضى بني عودة، البالغ من العمر 26 عاماً، وهو من مدينة طوباس، وذلك بعد إصابته برصاصة اخترقت كتفه الأيسر والقلب واستقرت في رئته اليسرى.

 

ولد الشهيد بني عودة في بلدة طمون، جنوب شرق طوباس، وعاش وسط عائلة لقّنته معاني الانتماء للوطن وفي سبيل ذلك تعرض كما غيره من أفراد العائلة للاعتقال والملاحقة.

 

وسبق أن أصيب بني عودة برصاص الاحتلال مرات عدة قبل استشهاده خلال المواجهات التي كانت تشهدانها طوباس وطمون، حيث كتب يومًا بعد أن أصيب بالرصاص: "لا يهمني أين ومتى سأموت بقدر ما يهمني أن يبقى الوطن".

 

وظهر اليوم شيع الآلاف من أهالي محافظة طوباس جثمان الشهيد صدام بني عودة، حيث تم لف عصبة تحمل شعار حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على رأسه، فيما لم جسده علم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وخلال التشييع طالبت الجماهير المقاومة الفلسطينية بالرد على جريمة اغتيال الشهيد وتصعيد العمل المقاوم في الضفة الغربية المحتلة.موقع مدينة القدس l

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »