الاحتلال يحكم على الفتى المقدسي محمد أبو سنينة بالسجن لمدة 10 سنوات

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021 - 5:28 م    عدد الزيارات 885    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على الأسير المقدسي الفتى محمد خالد أبو سنينة، البالغ من العمر 17 عاماً، بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات، و3 سنوات وقف تنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 170 ألف شيكل.

 

وأفاد رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب، بأنّ محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة قد أصدرت قراراً جائراً بحق الشبل المقدسي محمد أبو سنينة، بسجنه لمدة 10 سنوات، مع فرض غرامة مالية باهظة بقيمة 170 ألف شيكل، بعد أن وجهت له "تهمة" محاولة تنفيذ عملية طعن لجنود الاحتلال في البلدة القديمة.

 

وأشار أبو عصب إلى أنّ الأسير أبو سنينة مكث في مستشفى سجن الرملة ستة أشهر ونقل بعدها إلى سجن مجدو ومن ثم إلى سجن الدامون.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الفتى أبو سنينة بتاريخ 28 تشرين أول/أكتوبر 2021، بعد أنّ أصيب بجروح خطيرة إثر تعرضه لإطلاق الرصاص بشكل مباشر من قبل جنود الاحتلال في البلدة القديمة، مما استدعى نقله للمستشفى بحراسة مشددة وخضع لعدة عمليات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »