بلدية الاحتلال تعتزم بناء 2000 وحدة استيطانية جديدة في جبل المشارف

تاريخ الإضافة الأحد 28 تشرين الثاني 2021 - 3:44 م    عدد الزيارات 787    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

تعتزم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، البدء بمشروع استيطاني يتضمن بناء 2000 وحدة استيطانية على أراضي جبل المشارف، كامتداد لمستوطنة التلة الفرنسية، التي تجثم في المنطقة الغربية من العيساوية، المتصلة مع حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وقال رئيس بلدية الاحتلال المتطرف (موشيه ليؤون) عبر حسابه في موقع (فيسبوك): "سيتم بناء حي جديد هنا، كجزء من اتفاقية وقعناها بين إدارة أراضي (إسرائيل)، والجامعة العبرية، سيتم السماح بالبناء على أرض كانت مملوكة للجامعة في (التلة الفرنسية)، وسيتم بناء حوالي 2000 وحدة سكنية جديدة عليها".

 

وأوضح (ليؤون) أنّ بناء الوحدات الاستيطانية سيتكون بالقرب من محور القطار التهويدي الخفيف الذي يمر في عدة مناطق من وسط القدس وغربها، ومنها شعفاط والمالحة، وحي البقعة.

 

وفي العام 1925، وبمباركةٍ من الاحتلال البريطاني لفلسطين، آنذاك، استولت المنظمة الصهيونية على أراضٍ عربية، يقع 60%منها ضمن حدود بلدة العيساوية، لتقيم عليها الجامعة العبرية، التي شكلت نواة التهويد والاغتصاب لأراضي الفلسطينيين في القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »