(الشاباك) يعلن عن اعتقال فلسطينيين تتهمها بتنفيذ عملية إطلاق نار خلال معركة (سيف القدس)

تاريخ الإضافة الجمعة 3 كانون الأول 2021 - 6:52 ص    عدد الزيارات 789    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلن جهاز الأمن الداخلي للاحتلال الإسرائيلي (الشاباك) عن اعتقال فلسطينيين اثنين من مدينة اللد في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، بزعم تشكيلهما خلية فدائية وتنفيذ عملية إطلاق نار ضد مجموعة من المستوطنين الصهاينة إبان فترة معركة (سيف القدس) وما رافقها من هبة شعبية في الضفة الغربية والداخل المحتل.

 

وجاء في بيان (الشاباك): "تم اعتقال اثنين من سكان اللد نفذا عملية إطلاق نار تجاه مجموعة من المستوطنين في شارع (اكسودوس) في اللد في 13 أيّار/مايو 2021 خلال عملية حارس الأسوار مع غزة، أصيب خلالها مستوطن بجروح متوسطة، كما وشاركا في صدامات أخرى وقعت في المدينة في تلك الفترة".

 

وكانت مناطق الداخل الفلسطيني المحتل قد شهدت هبة شعبية عارمة بالتزامن مع معركة (سيف القدس) إذ شهدت الهبة العديد من المواجهات العنيفة، التي تخلل بعضها عمليات إطلاق النار تجاه مستوطني الاحتلال الإسرائيلي في اللد ومناطق النقب المحتل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »