مواجهات عنيفة في بيتا وجبل المكبر

تاريخ الإضافة السبت 4 كانون الأول 2021 - 9:55 م    عدد الزيارات 814    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبل المكبر، جنوب مدينة القدس، تزامنا مع بدء ثوار نابلس فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح جنوب المدينة.

 

وبحسب مصادر مقدسية، فإنّ شباناً فلسطينيين استهدفوا قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية عقب اقتحامها بلدة جبل المكبر في جنوب القدس.

 

ومن جانب آخر، واصل أهالي بلدة بيتا، مساء اليوم، فعاليات الإرباك الليلي بالقرب من البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح جنوب نابلس.

 

وأحرق الشبان الإطارات المطاطية ضمن أساليب إرباك جنود الاحتلال وتشتيت قناصته من استهدافهم، وألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة على الجنود.

 

وكانت قوات الاحتلال قد جرفت صباح أمس الجمعة الطرق المؤدية لجبل صبيح في بلدة بيتا، في محاولة لمنع وصول المواطنين لمناطق المواجهات، وكذلك منع وصول سيارات الاسعاف.

 

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة (أفيتار) الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »