الإعلام العبري يكشف عن مخطط استيطاني جديد يستهدف بيت صفافا

تاريخ الإضافة الإثنين 6 كانون الأول 2021 - 3:00 م    عدد الزيارات 891    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، عن مخطط استيطاني "إسرائيلي" لبناء حي استيطاني جديد قرب بلدة بيت صفافا جنوب مدينة القدس المحتلة.

 

وذكر الإعلام العبري أن" ما تسمى بــاللجنة المحلية للتخطيط والبناء "الإسرائيلية" في القدس المحتلة ستناقش إقامة الحي الاستيطاني، الذي سيطلق عليه اسم (جفعات حشاكيد)، والذي من المقرر أن يتم بناءه على مساحة 38 دونماً من أراضي بيت صفافا.

 

وسيقام الحي الاستيطاني الجديد على بعد أمتار قليلة من منازل الفلسطينيين، في بلدة بيت صفافا، التي يعاني أهلها من قلة أراضي البناء في ظل مخططات الاحتلال المستمرة لمحاصرة المنطقة بالبناء الاستيطاني.

 

وتعمل سلطات الاحتلال على تطويق بيت صفافا بمستوطنات جديدة، ضمن مخطط توسيع مستوطنة (جفعات هماتوس) في أراض معظمها صادرها الاحتلال من سكان بيت صفافا، حيث تقلصت مساحتها من 5288 دونماً إلى 1212 بفعل الاستيلاء الممنهج على أراضيها منذ عام 1948.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »