تصدياً لمحاولات الاحتلال لمصادرتها وتدنيسها

العشرات من الفلسطينيين يشاركون في صلاة الجمعة في مقبرة القسام

تاريخ الإضافة الجمعة 10 كانون الأول 2021 - 6:51 م    عدد الزيارات 871    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

شارك عشرات من الفلسطينيين اليوم في أداء صلاة الجمعة على أرض مقبرة القسام المهددة بالاستيلاء والتصفية في قرية بلد الشيخ، في مدينة حيفا، المحتلة منذ العام 1948، احتجاجًا على قرارات الاحتلال بحقها.

 

واحتشد الفلسطينيون منذ ساعات ما قبل ظهر اليوم الجمعة في مقبرة القسام تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وهيئة متولي وقف الاستقلال.

 

وأوضحت لجنة المتابعة وهيئة متولي وقف الاستقلال أنّه سيجري نصب خيمة اعتصام على أرض مقبرة القسام، عقب أداء صلاة الجمعة.

 

وتأتي هذه الفعاليات بعد رفض محكمة الاحتلال العليا مؤخرًا الاستئناف الذي تقدّم به أهالي وأقارب المتوفّين المدفونين في مقبرة القسام الإسلامية بقرية بلد الشيخ المهجّرة قضاء حيفا، وطلبها من الأهالي والمحامين سحب الاستئناف بحجة أنّ القضية تاريخية.

 

فيما طالبت هيئة متولي وقف الاستقلال ولجنة الأهالي إلغاء قرار مصادرة أرض المقبرة وإلغاء اتفاقية البيع بين سلطة التطوير "الإسرائيلية" وشركة (كيرور أحزكوت) في خمسينيات القرن الماضي لنحو 14 دونمًا من المقبرة ثبت وجود قبور فيها.

 

ودعت هيئة متولي الوقف، الفلسطينيين في الداخل المحتل منذ عام 48 للوقوف أمام محاولات السلطات المحتلة الاستيلاء على مقبرة القسام، مؤكدةً على أنّ قضية المقبرة هي قضية دينية ووطنية وأخلاقية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »