(جفعات حاشكيد) اسم المستوطنة الجديدة

الاحتلال يصادق على مخطط لإقامة مستوطنة جديدة على أطراف بيت صفافا

تاريخ الإضافة السبت 11 كانون الأول 2021 - 9:17 م    عدد الزيارات 967    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

صادقت (اللجنة المحلية للتخطيط والبناء) التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، على إيداع مخطط مستوطنة جديدة، يُطلق عليها اسم (جفعات حشاكيد)، على أطراف بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة.

 

وتشمل الخطة التهويدية إقامة 473 وحدة استيطانية ومدرسة ابتدائية ودور حضانة ومعابد، على أرض مساحتها 38 دونماً تقع كلها خارج الخط الأخضر، في الوقت الذي تُعاني فيه بيت صفافا، كباقي الأحياء والبلدات الفلسطينية في القدس المحتلة من نقص شديد في الأراضي المخصصة للبناء.

 

وتقعُ بيت صفافا جنوبي غرب القدس المحتلة، ويبلغُ عدد سكانها نحو 15000 نسمة، وتُحيط بها المستوطنات من كافة الجوانب، حسب عليان.

 

ويهدد الاحتلال البلدة بمشروعين، يسعى من خلالهما لمصادرة مساحات من أراضي الأهالي، وبناء مستوطنات بدلاً منها، في إضافة جديدة لسلسلة الجرائم التي يرتكبها بحق العاصمة المحتلة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »