رامي الفاخوري وإيمان مصباح أبو صبيح حكاية مقدسيين صامدين في وجه إجرام الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 13 كانون الأول 2021 - 9:27 م    عدد الزيارات 715    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار

        


 

اعتدت قوة من شرطة ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي على الأسير المحرر رامي الفاخوري وزوجته إيمان مصباح أبو صبيح، قبل أن يتم اعتقالهما من منزلهما في البلدة القديمة للقدس المحتلة، فجر اليوم.

 

وخلال تصريحٍ صحفي لموقع (القسطل)، أفاد صالح الفاخوري والد رامي بأنّ قوات الاحتلال قد اقتحمت منزله فجر اليوم وأجرت عمليات تخريب فيه، وخلال التفتيش عثرت مجندات الاحتلال على صورة للشهيد مصباح أبو صبيح والد إيمان، فقال أحد الضباط لإيمان: "هذا إرهابي" فرفضت الإساءة لوالدها وردت عليه ووقعت مناوشات مع جنود الاحتلال ومجنداته.

 

وأضاف الفاخوري أنّ مجندات الاحتلال احتجزن إيمان في الغرفة وحينها خرج صوت صراخ من الداخل، فثار رامي وحاول الدخول لكن جنود الاحتلال اعتدوا عليه وضربوه وكبّلوه.

 

واعتقلت قوات الاحتلال رامي وإيمان أمام طفليهما اللذين أجهشا بالبكاء عندما رأيا جنود الاحتلال يقتادون والديهما.

 

وأفرجت سلطات الاحتلال عن رامي وإيمان، مساء اليوم الإثنين، بعد أن فرضت عليهما الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين، فيما تم فرض المنع من السفر على رامي لمدة شهر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »