نشطاء مقدسيون يحذرون من عصابات (مستعربة) قد تعتدي على مرابطي الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 كانون الأول 2021 - 5:42 م    عدد الزيارات 539    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

حذر نشطاء مقدسيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، من تشكيل عصابات "المعبد" المزعوم لـمجموعات مستعربة من مستوطنين متخفين بهيئة عربية مقدسية، متدربة على التسلل بين مصلي المسجد الأقصى ليلاً ونهاراً.

 

ولفت النشطاء إلى أنّ هدف هذه العصابات المعلن أداء صلوات وطقوس تلمودية داخل الأقصى، لكن الأمر ينطوي على مخاطر كبيرة تتعلق بأمن وسلامة المسجد والمُصلين.

 

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس بأنّ هذه العصابة (المستعربة) تُدعى بــ (حوزريم لهار)، أي العودة إلى جبل المعبد، وهي من أخطر عصابات المعبد والهيكل. إذ يمتاز افرادها بالتطرف وعدم المسؤولية، ومعروفة بانتهاكها للمسجد الأقصى بالشعائر التلمودية داخله.

 

ويترأس هذه المجموعة الإرهابي (رفائيل موريس) الذي شتم النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، قبل سنوات عند باب السلسلة، وهو من أحضر نعجة الفصح لذبحها في المسجد الأقصى "قرباناـً" منذ سنوات.

 

وعمّم نشطاء القدس تحذيرهم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وطلبوا من المواطنين والمصلين الانتباه وأخذ الحيطة والحذر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »