بتحريضٍ من المستوطنين ... بلدية الاحتلال تهدد بهدم المأذنة الذهبية لمسجد الرحمن في بيت صفافا

تاريخ الإضافة الخميس 16 كانون الأول 2021 - 2:46 م    عدد الزيارات 706    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

قال مختار بلدة بيت صفافا محمد عليان، في منشور على صفحته الشخصية في منصة (الفيسبوك)، بأنّ بلدية الاحتلال في القدس تهدّد بهدم القبّة الذهبية لمسجد الرحمن في بيت صفافا، جنوب القدس المحتلة، والذي رُمّم مؤخرًا، بعد تلقّيها شكاوى من المستوطنين "الإسرائيليين" الذين لم يرق لهم هذا المشهد.

 

وأضاف عليان: "نتواصل مع عدّة جهات لمنع اتخاذ أي قرار ضد مساجدنا لأنّ مساجدنا خطٌ أحمر".

 

وتابع عليان قائلاً: "إنّه سيناريو جديد ومزلزل من البلدية لأهالي قريتنا المحاصرة التي لطالما حذرنا الجميع من التهاون والتعاون معها منذ البداية على سياستها ومكوناتها الحاقدة".

 

واستعرض محمد عليان مسار الاستهداف "الإسرائيلي" للبلدة مؤخراً، وقال: "في الأمس بدأوا ببناء مستوطنة طباليا ومن ثم الإعلان عن إقامة مستوطنة تل اللوز في الظهرة، واليوم التحريض والتهديد بهدم القبة الذهبية الجديدة لبيت من بيوت الله، ومحاسبة المسؤولين، وعليه ليس أمامنا إلا الدفاع عن مساجدنا وأرضنا وبيوتنا التي باتت مهددة من سياسة العنصرية المفرطة".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »