تقرير: الاحتلال يوظف وحدة (حارس أملاك العدو) للمزيد من الاستيطان والتهويد في القدس

تاريخ الإضافة السبت 18 كانون الأول 2021 - 5:10 م    عدد الزيارات 960    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أنّ سلطات الاحتلال ومن خلال ما يعرف بوحدة (حارس أملاك العدو) تدفع باتجاه تنفيذ مخططات بناء مستوطنات جديدة في القدس المحتلة، وفق سياسة مدروسة، تهدف للمضي قدماً في مخططات عزل وتهويد القدس.

 

وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي حول الاستيطان، بأنّه يجري التخطيط لإقامة مستوطنة في حي الشيخ جراح، وأخرى بالقرب من باب العامود، ومستوطنتين بالقرب من بيت صفافا، ومستوطنتين أخريين في بيت حنينا وصور باهر.

 

وأشار التقرير إلى أن إقامة قسم من هذه المستوطنات مقرون بتهجير عائلات فلسطينية من بيوتها، بادّعاء أن هذه البيوت يديرها (حارس أملاك العدو) منذ عشرات السنين.

 

ويستولي (حارس أملاك العدو)، بحسب القانون "الإسرائيلي"، على قرابة 900 عقار غالبيتها العظمى بملكية فلسطينية في القدس المحتلة، بادعاء أن مالكيها غير معروفين. وكانت "إسرائيل" قد سنت قانونا في العام 1970 يقضي بنقل عقارات كان يملكها يهود قبل العام 1948، إلى (حارس أملاك العدو).

 

وفي العام 2017، تم نقل ملف القدس المحتلة إلى الوحدة الاقتصادية لدى (حارس أملاك العدو)، للعمل بشكل مباشر على تهويد تلك العقارات المرتبطة بها وتهجير المقدسيين المقيمين بها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »