الاحتلال يؤجل محاكمة حارس المسجد الأقصى فادي عليان حتى تاريخ 28/12

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 كانون الأول 2021 - 5:58 م    عدد الزيارات 847    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، محاكمة حارس المسجد الأقصى، فادي عليان، حتى 28 من الشهر الجاري.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عليان، أمس بعد الاعتداء عليه لحظة خروجه من باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى، بالتزامن مع اعتقال 3 فتيان مقدسيين رفعوا العلم الفلسطيني في محيط المسجد الأقصى المبارك.

 

وسبق أن تعرض حارس الأقصى فادي عليان للاعتقال والإبعاد عن المسجد الأقصى بسبب تصديه لاقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال لمصليات وباحات المسجد.

 

ولم يتوقف استهداف الاحتلال الإسرائيلي لفادي عليان عند الاعتقال والإبعاد، فقد هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، في شهر فبراير/شباط الماضي بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود لفادي عليان وعائلته قرب مدخل بلدة العيساوية في القدس المحتلة، بعد أقل من 24 ساعة من الإخطار بهدمها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »