اعتبرت أنّ معركة (سيف القدس) كانت نقطة تحول في قواعد الاشتباك مع الاحتلال

مركز أبحاث "إسرائيلي": المقاومة الفلسطينية تستعد للمواجهة المقبلة عبر تأسيس خلايا المقاومة في القدس والضفة

تاريخ الإضافة السبت 25 كانون الأول 2021 - 6:12 م    عدد الزيارات 859    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال مركز أبحاثٍ "إسرائيلي" شبه رسمي بأنّ المقاومة الفلسطينية قد بدأت بتغيير قواعد اللعبة والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي وذلك بعد قصفها للمستوطنات "الإسرائيلية" في القدس خلال معركة (سيف القدس).

 

وجاء ذلك في دراسة نشرها معهد أبحاث الأمن القومي "الإسرائيلي" تحت عنوان (لحظة الصدق لإسرائيل في التعامل مع حماس)، وهي من إعداد (كوبي ميشيل) الباحث لدى المعهد، ومحرر التقييم الاستراتيجي لديه، وتم نشرها بتاريخ 23 كانون أول/ديسمبر 2021، عبر الموقع الرسمي للمعهد.

 

واعتبرت الدراسة أنّ التغيير في استراتيجية عمل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كان كبيراً خلال معركة (سيف القدس) إذ لم تركز على قطاع غزة فقط بل قررت تحويل الضفة الغربية، والقدس المحتلة، إلى ساحة اشتباك، من خلال إنشاء البنية التحتية من خلال انشاء خلايا مقاومة في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، لتنفيذ العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونوهت الدراسة إلى أنّ المقاومة الفلسطينية، ومن خلال استمرارها على العمل على تشكيل خلايا مسلحة في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، تهدف إلى التحضير للجولة القادمة من المواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال اندلاع تصعيد جديد بدءً من قطاع غزة، أو غيره من بؤر المواجهة في فلسطين المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »