حنا: سنحافظ على أسماء شوارعنا العربية ولن نتعاطى مع مسميات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 أيلول 2015 - 2:36 م    عدد الزيارات 3913    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قال المطران المقدسي عطا الله حنا اننا سنحافظ على أسماء شوارعنا العربية في مدينة القدس ولن نتعامل مع مسميات وتسميات الاحتلال.
وكانت بلدية الاحتلال في القدس أعلنت انها تنوي تغيير اسماء الشوارع العربية في مدينة القدس واعطائها اسماء تلمودية في محاولة لتشويه تاريخ المدينة وطمس معالمها العربية الفلسطينية.
وأضاف المطران حنا، في بيان له: اننا نرفض هذا الاجراء جملة وتفصيلا وندينه ونستنكره ، ولن نتعاطى مع تغيير أسماء الشوارع في القدس وسنبقى محافظين على الاسماء العربية، وسلطات الاحتلال تريد ان تشوه الوجه العربي لمدينة القدس وان تطمس الاسماء العربية لشوارع القدس وذلك امعانا في سياسة التهويد والأسرلة وابتلاع مدينة القدس.
وشدد على أن مدينة القدس ستبقى مدينة عربية ولن نتنازل عن عروبتها وسنحافظ على اسماء الشوارع العربية شاء من شاء وأبى من أبى، ولا نتعاطى مع المسميات (الاسرائيلية) للشوارع لا من قريب ولا من بعيد .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »