محكمة الاحتلال تحكم على الأسير منتصر الشلبي بالمؤبد مرتين

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 كانون الثاني 2022 - 5:02 م    عدد الزيارات 823    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في معسكر وسجن (عوفر)، جنوب رام الله، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن المؤبد مرتين إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2.5 مليون شيكل على بطل عملية زعترة الأسير الفلسطيني منتصر شلبي.

 

وبالحكم على الأسير الشلبي بالسجن المؤبد، يرتفع عدد الأسرى المحكومين بالمؤبد إلى 548 أسيرا في سجون الاحتلال، حسب مكتب إعلام الأسرى.

 

ونفذ شلبي عملية إطلاق نار فدائية على حاجز زعترة مطلع مايو/أيار الماضي ما أدى لمقتل مستوطن وجرح اثنين آخرين.

 

وشرعت قوات الاحتلال بمطاردة الشلبي لمدة أسبوع، من خلال عمليات بحث واسعة النطاق في مناطق شمال رام الله وجنوب نابلس، إلى أن جرى اعتقاله في السادس من أيار/مايو الماضي بمنزل مهجور في بلدة سلواد.

 

وفجرت قوات الاحتلال في الثامن من تموز/يوليو الماضي، منزل منفذ عملية زعترة بقرية ترمسعيا شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال نجل الشلبي الذي كان طالباً في الثانوية العامة لما يقارب الشهر في مركز تحقيق الاحتلال، (المسكوبية) وسط القدس المحتلة.

 

وأظهرت العائلة صمودها وعزيمتها أمام الاحتلال الذي انتهج سياسة التنكيل بها، وأكدت أن كل ما تملك فداء للقدس والأقصى وفلسطين.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »