60000 مصلٍ يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 7 كانون الثاني 2022 - 10:04 م    عدد الزيارات 577    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

أدى 60000 مُصلٍ من القدس والداخل الفلسطيني، اليوم، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم إجراءات الاحتلال المشددة في القدس، وبلدتها القديمة ومحيطها وعلى أبواب المسجد المبارك.

 

ومنذ ساعات فجر اليوم، نشر الاحتلال المزيد من عناصره ودورياته الراجلة والمحمولة في المدينة المقدسة، وأوقفت عناصره عشرات المصلين للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية واحتجزت عددا من المصلين من حملة هوية الضفة الغربية.

 

وفي الوقت نفسه، أدى المصلون صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى على أرواح شهداء لقمة العيش الثمانية، والذين قضوا مساء أمس في حادثٍ مؤسف، قرب مدينة أريحا خلال عودتهم من عملهم.

 

وشهدت أسواق البلدة القديمة للقدس حركة تسوّق وحركة تجارية نشطة، واضطرت عناصر الاحتلال إلى التراجع عن أطراف الشوارع والطرقات بسبب الازدحامات وحركة المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »