قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل المرابطة هنادي الحلواني

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 - 2:55 م    عدد الزيارات 762    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، المرابطة المقدسية هنادي حلواني.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ المرابطة حلواني قد اعتقلت أثناء تواجدها بالقرب من باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتم احتجازها لعدة ساعات في زحد مراكز اعتقال الاحتلال في القدس، ومن ثم تم تسليمها أمراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، قابل للتجديد. 

 

وعادت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني إلى المسجد الأقصى المبارك، في 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد إبعادها عنه قسرًا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 6 أشهر.

 

وجددت سلطات الاحتلال حينها إبعادها عن الأقصى 6 أشهر، منتصف يونيو الماضي، بعد ساعات فقط من عودتها إليه إثر إبعاد دام أكثر من 6 أشهر.

 

واشتهرت الحلواني برباطها حتى بعد الإبعاد؛ ولم تتوان عن الصلاة على أبواب المسجد الأقصى والرباط أمامه في رسالة واضحة للاحتلال بأن الإبعاد لا يؤثر على رسالة المرابطات وتعلقهن بالأقصى.

 

واستهدف الاحتلال الحلواني ومنعها من السفر، وقطع عنها التأمين الصحي، كونها ناشطة وترابط في محيط المسجد الأقصى بعد إبعادها عنه.

 

وتلاحق سلطات الاحتلال المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى بالاعتقال والإبعاد عنه، وتتفاوت قرارات الإبعاد من أسبوع إلى 6 أشهر قابلة للتمديد.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »