الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ 23 على التوالي

تاريخ الإضافة السبت 22 كانون الثاني 2022 - 11:20 ص    عدد الزيارات 732    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

يواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ23 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداريّ.

 

وبلغ عدد الأسرى الإداريين بحسب مؤسسات الأسرى نحو 500 معتقل، بينهم أربعة قاصرين، وأسيرة واحدة وهي شروق البدن.

 

وشرع الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال في الأول من كانون ثاني/يناير 2022 بمقاطعة محاكم الاحتلال، ووجهوا بيانًا للرأي العام، قالوا فيه: "اتخذنا موقفاً وطنياً وجماعياً يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية وغير المسبوقة لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا)، فلن نكون جزءًا من هذه المسرحية التمثيلية والمستفيد منها هو الاحتلال وأجهزته الأمنية وخصوصاً جهاز المخابرات (الشاباك) المُقرِر الفعلي لإبقاء المعتقلين رهن هذا الاعتقال".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »