المفتي محمد حسين يطلع السفير التركي على الأوضاع الصعبة التي يمر المقدسيون بها

تاريخ الإضافة السبت 22 كانون الثاني 2022 - 2:49 م    عدد الزيارات 673    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أطلع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية، أحمد رضا ديمير، ونائبه إمري يلماز، على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتحديداً في مدينة القدس المحتلة.

 

ووضع المفتي حسين السفير التركي بصورة المعاناة اليومية المتواصلة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني بسبب الحواجز العسكرية الإسرائيلية المنتشرة في الأراضي الفلسطينية، والمحيطة بالقدس، ومنعهم من الوصول إلى أماكن العبادة فيها، في حرمانٍ لهم من أبسط الحقوق الإنسانية.

 

وشدد المفتي على جانب التمييز العنصري الذي تقوم به سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الشيخ جراح وأحياء المدينة المقدسة، ومحاولة اقتلاع العائلات الفلسطينية من بيوتها وتهجيرهم، وإحلال المستوطنين المتطرفين.

 

وأكد أن هذه الإجراءات تتنافى مع أبسط القوانين الدولية، التي ترفضها سلطات الاحتلال وتضرب بعرض الحائط.

 

وتطرق إلى المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى المبارك، والمحاولات المتكررة من الجماعات الاستيطانية المتطرفة الاعتداء عليه.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »