متأثراً بغاز الاحتلال

جماهير مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد فهمي حمد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022 - 3:38 م    عدد الزيارات 777    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

شيّعت جماهير غفيرة من أهالي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، مساء أمس الإثنين، جثمان الشهيد فهمي حمد، من سكان المخيم، والذي ارتقى بعد إصابته بالاختناق بقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع التي أغرق جنود الاحتلال بها المخيم خلال اقتحامهم له أمس.

 

وأكد مركز قلنديا الإعلامي أنّ قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة في محاولة لفرض سيادتها، واستهدفت الأهالي عن قصد بالرصاص المطاطي وكميات كبيرة من الغاز السام المسيل للدموع دون اعتبار وجود مركز صحي يتبع للأونروا على مدخل المخيم، والذي أدى لاختناق العديد من المرضى الذين تواجدوا للعلاج ومنهم الشهيد فهمي حمد، والذي تم اسعافه فوراً، ثم ارتقى مساءً على إثرها.

 

وأكد مركز قلنديا الإعلامي أنّ الشهيد فهمي هو شقيق الشهيد خالد حمد الذي ارتقى ايضاً باقتحام للمخيم بتاريخ 15 نيسان/مايو 2002، وهما لاجئان من قرية ساريس المحتلة، غرب القدس المحتلة.

 

ومع ارتقاء فهمي يرتفع عدد شهداء مخيم قلنديا منذ العام 1967 حسب توثيق مركز قلنديا الاعلامي لـ 85 شهيداً وشهيدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »